اخبار إدارة برشلونةاخبار برشلونة

كيف هرب برشلونة من قوانين اللعب المالي النظيف؟

أفلت برشلونة الإسباني من قوانين اللعب المالي النظيف بعدما صحح الكثير من الاوضاع داخل الميزانية الخاصة به في موسم 2018/2019 وذلك خلال يوم 30 يونيو.

وبات برشلونة على مشارف عهد جديد في الميزانية الجديدة التي تبدأ اليوم الأول من يوليو وذلك من خلال المبالغ الجديدة المرصودة للتعاقدت المنتظرة في الموسم المقبل خاصة لفريق كرة القدم.

قوانين اللعب المالي النظيف

كان برشلونة بحاجة إلى تحقيق صافي مبيعات للاعبين تصل إلى نحو 70 مليون يورو قبل بداية الأول من يوليو حتى يتسنى له تصحيح الميزانية الخاصة به وتقديمها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حتى يجري مراجعتها وتطبيق قواعد قانون اللعب المالي النظيف عليها.

ونجح برشلونة في بيع 4 لاعبين قبل بداية شهر يوليو وهم أندري غوميز إلى إيفرتون الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو إضافة إلى الحارس الهولندي ياسبر سيليسين إلى فالنسيا الإسباني مقابل 35 مليون يورو إضافة إلى مارك كاردونا إلى أوساسونا الإسباني مقابل 2.5 مليون يورو ثم دينيس سواريز إلى سيلتا فيغو مقابل 12.9 مليون يورو.

أرقام هامة

وجمع برشلونة 75.8 مليون يورو أي أكبر من الرقم الذي كان يخطط له من أجل الإفلات من قوانين اللعب المالي النظيف وبالتالي يمكنه الدخول بقوة في الموسم المقبل من أجل الحصول على اللاعبين المميزين.

ويأمل برشلونة تحقيق مبيعات أكبر من اللاعبين كي يمكنه الجمع بين أنطوان غريزمان ونيمار في الفريق الموسم الحالي فضلا عن حاجة الفريق إلى ظهير أيسر يمكنه مساعدة جوردي ألبا وصناعة الفارق داخل البلوغرانا.

اقرأ أيضا : سر هروب برشلونة من صفقة رابيو

ومن المنتظر أن يحاول برشلونة بيع البرازيلي رافينيا ألكانتارا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث يامل الحصول على 15 مليون يورو من وراء رحيله وبالتالي فإنه سيحسن من قدراته المالية إضافة إلى مارك كوكوريا لاعب إيبار الذي يمكن أن يستعيده مقابل 4 ملايين يورو فقط بينما يرصد البلوغرانا 10 ملايين يورو للتخلي عنه.

كما سيحصل برشلونة على فرصة هامة من أجل بيع سيرجي بالنسيا إلى الدوري الفرنسي والذي يمكن ضمه مقابل نحو 5 ملايين يورو لاسيما أنه أبدى بقوة مع فريق نيس الفرنسي.

وتمثل المبيعات ركيزة أساسية لدى مجلس إدارة برشلونة من أجل تحسين الأوضاع المادية للنادي لاسيما أن هناك الكثير من العروض تطارد بعض اللاعبين المميزين مثل نيسلون سيميدو والذي يمكن بيعه مقابل نحو 40 مليون يورو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق