أندية أخرىاخبار إدارة برشلونةاخبار برشلونة

خسارة ليجانيس تفتح أبواب الجحيم المغلقة

هبط برشلونة إلى أرض ملعب بورتاكي البلدي من أجل مواجهة متذيل ترتيب الليغا الإسبانية لكنه تعرض لخسارة بهدفين لهدف أشعلت الأجواء داخل مكاتب إدارة النادي خاصة بسبب المدرب إرنستو فالفيردي.

 

كارثة ليجانيس

لا يمكن وصف مباراة ليجانيس بأقل من الكارثة لأنها فتحت الكثير من أبواب الجحيم التي كانت مغلقة منذ فترة بداية من المستوى المتراجع لقلب الدفاع جيرارد بيكيه وهل حان الوقت للرحيل عن البلوغرانا أو الجلوس على مقاعد البدلاء أو حتى بيع اللاعب مرور بمبدأ المداورة الخاطئة التي نفذها إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق.

 

وتسببت موقعة ليجانيس في موجة انتقادات لاذعة للمدرب فالفيردي بداية من الصحفي مانولو لاما والذي قام بالتدوين عبر حسابه على موقع التغريدات تويتر “لايمكن لفالفيردي أن يشرك كوتينيو وديمبلي سويا في مباراة واحدة هذا يجعل الفريق يبدو مختلا”

 

أما الصحفي خوان ماريا فقال “في الشوط الثاني شعرت بأمر سيء جداً. رأيت برشلونة دون روح أو إرادة و هذا شيء خطير جداً.

 

اعتراف فالفيردي

 

اعترف إرنتسو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة بالأخطاء التي ارتكبها في المباراة حيث أكد أنه يتحمل مسؤولية الخسارة أمام ليجانيس في الوقت الذي برر فيه جلوس لويس سواريز وجوردي ألبا على مقاعد البدلاء بأنه كان يجري مداورة من أجل إراحة العناصر الأساسية داخل الفريق.

 

وأوضح فالفيردي عقب نهاية المباراة أن هناك اوقات من الصعب جداً ان تفسر فيها ماحدث ، في غفوة عين قلبوا النتيجة ثم اغلقوا مناطقهم لم نتمكن من صناعة الكثير من الفرص بعدها.

 

واستقبلت شباك برشلونة 7 أهداف خلال 6 مباريات لعبها الفريق وهو ما دق جرس الإنذار داخل مكاتب النادي لأن ما حدث في العاصمة الإسبانية مدريد أمام ليجانيس لن يمر مرور الكرام في الوقت الذي لم تتضح الصورة بشأن القرارات التي يمكن اتخاذها في مثل هذه المواقف المعقدة..هل يرحل فالفيردي عن الفريق أم يجري البحث عن بديل لقلب الدفاع جيرارد بيكيه أم أن مركز الظهير الأيمن هو الذي بحاجة إلى دعم أم أن الإدارة أخطأت بعدم استقدام ظهير أيسر.

 

ودفع فالفيردي بقلب الدفاع البلجيكي توماس فيرمايلين في مباراة ليجانيس في مركز الظهير الأيسر وقد تعرض لانتقادات لاذعة لأن تلك الجبهة جرى قلتها بالفعل نتيجة إشراك اللاعب فيما لم يقم المدرب بتجربة خوان ميراندا عقب بيع لوكاس دينييه إلى إيفرتون الإنجليزي.

أقرا أيضا : غرفة ملابس برشلونة ترشح نجما جديدا للانضمام إلى الفريق

ولم يظهر ليونيل ميسي مجددا في مباريات برشلونة خارج الأرض مثل مباريات إشبيلة في السوبر وريال سوسيداد في أنويتا وبلد الوليد وليجانيس.

 

سهام قاتلة

يدرك جمهور برشلونة ان الفريق يمر بحالة سيئة لأنه من غير المنطقي أن يسخر الفريق 5 نقاط أمام كل من جيرونا وليجانيس فماذا سيحدث إن واجه أتلتيكو مدريد أو فياريال أو إشبيلية.

 

وربما تخفف خسارة ريال مدريد أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة لاسيما أن كل فريق فقد خمسة نقاط ولكن ماذا سيفعل البلوغرانا أمام أبناء الأندلس في ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق