أندية أخرىاخبار برشلونة

أنويتا يجبر فالفيردي على خطة لعينة

حاربت الظروف إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني على ملعب أنويتا معلق ريال سوسيداد فاضطر للدخول إلىمباراة سان سباستيان في الجولة الرابعة من الدوري بتشكيل اضطراري.

 

أنويتا وخطة فالفيردي

 

يدرك إرنستو فالفيردي أن التشكيل الذي بدأ به أمام ريال سوسيداد على ملعب أنويتا ليس الأفضل ولكن الظروف قادته إلى اللعب بعناصر لم تتعرض للإجهاد حيث احتفظ بالبرازيلي فيليبي كوتينيو على مقاعد البدلاء فيما خسر أرثور ميلو بعدما جرى استبعاده عقب شعوره بالإرهاق بسبب قطعه مسابقة أكثر من 20 ساعة بالطائرة من أجل العودة من أمريكا الجنوبية إلى مدينة برشلونة.

 

اضطر فالفيردي أيضا إلى عدم الدفع بمحور الأرض سيرجيو بوسكيتس في ملعب أنويتا على أن يلعب بالكراوتي إيفان راكيتيتش بدلا منه مع الدفع بالبرازيلي رافينيا وسيرجي روبرتو في وسط الملعب.

 

عانى برشلونة خلال الشوط الأول أمام ريال سوسيداد وخرج متأخرا بهدف بعدما شعر من شاهد المباراة أن البلوغرانا مشتت ولا يملك السيطرة على الكرة بأي حال من الأحوال.

 

تعديلات فالفيردي

 

مع بداية الشوط الثاني اضطر فالفيردي إلى الاعتماد على التشكيلة الرئيسية فسحب نيلسون سيميدو من أرض الملعب وأعاد سيرجي روبرتو إلى وسط الملعب ودفع بالبرازيلي فيليبي كوتينيو ليلعب كلاعب وسط في ظل تقدم الثلاثي ميسي وسواريز وديمبلي في الخط الأمامي.

أقرا أيضا : خزينة برشلونة تمنح الفريق صفقات شتوية قوية

وعقب ذلك التبديل أتبعه بتديل آخر وهو سجب رافينيا ودخل سيرجيو بوسكيتس وهنا تقدم راكيتيتش ليكون إلى جوار كوتينيو وينجح البلوغرانا في الظهور بأفضل نسخة ممكنة على ملعب أنويتا.

 

وعانى برشلونة بعض الظلم التجكيمي بعدما تغاضى الحكم عن طرد أسير أياراميتيدي مع بداية الشوط الثاني وظل اللاعب يعرقل لاعبي برشلونة دون أن يحرك الحكم ساكنا حتى اضطر مدرب ريال سوسيداد لإخراجه في الدقائق الأخيرة.

 

ويدرمك فالفيردي أن راحة العناصر القادمة من أمريكا الجنوبية أمر حتمي في ظل المباراة المنتظرة للفريق يوم الثلاثاء أمام أيندهوفن الهولندي في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو خيث سيعاني البلوغرانا بعدها بسبب توالي المباريات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق