اخبار إدارة برشلونةاخبار برشلونة

خزينة برشلونة تمنح الفريق صفقات شتوية قوية

أعدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية تقريرا أوضحت فيه حقيقة الوضع المالي لنادي برشلونة خاصة بعد انتهاء موسم الانتقالات الصيفية لتؤكد أن البلوغرانا حصل على خزينة قوية ستمنحه صفقات مميزة في الشتاء المقبل.

 

خزينة برشلونة تنتعش

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن برشلونة يمكن أن يدفع أجور حتى سقف 632.9 مليون يورو فيما يعد سقف ريال مدريد 566 مليون يورو أي أن البلوغرانا يتفوق على الملكي بمبلغ 66 مليون يورو في بند الأجور وهو ما يفسر تمتع خزينة برشلونة بقوة كبيرة.

 

ورصدت الصحيفة كيف استطاع برشلونة تحقيق أرباح قياسية حيث يحصل من صانع القميص نايك مبلغ مالي نظير الرعاية يصل إلى 155 مليون يورو حيث منحه البلوغرانا حق استغلال بعض المخازن والمتاجر التابعة للنادي.

 

ويحصل برشلونة على مبلغ يصل إلى 65 مليون يورو سنويا من الثنائي راكوتين وبيكو ويمكن أن يرتفع إجمالي عدد الرعاة إلى 235 مليون يورو إذا ما حصل البلوجرانا على لقب دوري أبطال أوروبا مع بطولة الليغا الإسبانية.

 

صيف ناعم

 

لجأ برشلونة إلى خطة الإنفاق الناعم في سوق الانتقالات الصيفية من خلال عدم تجاوز عمليات شراء اللاعبين ما باعه من أسماء داخل الفريق حيث اشترى بمبلغ 131.9 مليون يورو وباع لاعبين مقابل 137.7 مليون يورو أي أن الفريق قام بتوفير 5  ملايين يورو على اقل تقدير.

 

ويعني ذلك أن الميزانية الخاصة للتعاقدات الصيفية الماضية لم يقم برشلونة بمسها على الإطلاق والتي كانت مقدرة بنحو 100 مليون يورو كان سيجري ضم أنطوان غريزمان بها ولكن اللاعب فضل البقاء في صفوف أتلتيكو مدريد.

أقرا أيضا : أياكس أمستردام يحدد سعر بيع فرانكي دي يونج

ويعمل إريك أبيدال السكرتير الفني للفريق بالتعاون مع بيب سيغورا المسئول التنفيدي عن الرياضة في برشلونة على البحث عن أسماء مميزة بأسعار مناسبة وهو ما يضب في صالح خزينة برشلونة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيلي نيمار كان سببا في انتعاش خزينة برشلونة بعدما رحل إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو قيمة كسر عقده وهو ما سعد في منح التوازن المالي.

 

ويعتمد برشلونة عادة في عمليات شراء اللاعبين على تقسيط المبلغ المالي المنفق وبالتالي يحصل على فرصة لالتقاط الأنفاس والمساهمة في الحصول على ميزانية قوية من خلال الاستثمارات الجديدة التي يقوم بها خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن المنتظر أن يخوض برشلونة مباراة في المملكة العربية السعودية بسبب اعتزال لاعب الهلال ياسر القحطاتي وسيحصل ليونيل ميسي والبلوغرانا على مبلغ مالي ضخم نظير ذلك.

 

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة سيحصل على صفقة جديدة على الأقل في الشناء في الوقت الذي ارتبط اسمه بضم لوكاس باكيتا لاعب وسط فلامينغو البرازيلي والذي شارك لأول مرة مع منتخب البرازيل أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق