اخبار برشلونة

فالفيردي يضع خطة حماية برشلونة من الإعصار

بمجرد أن يحضر نجوم برشلونة من الاستدعاء الدولي للمنتخبات سيكون أمام إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق مهمة شاقة تتمثل في كيفية مواجهة إعصار المباريات والحصول على أكبر قدر من المكاسب في ظل اللقاءات شديدة القوة.

 

فالفيردي والإعصار

 

سيكون على المدرب إرنستو فالفيردي خوض 7 مباريات خلال 24 يوما فقط وهو معدل كبير من المباريات وذلك بسبب مشاركة الفريق في مسابقتي الليجا ودوري أبطال أوروبا لذا سيكون عليه استخدام سلاح المداورة لإراحة الكثير من العناصر الأساسية حتى لا يتعرض لإصابات قد تربك حسابات الفريق.

 

وستبدأ جولة المباريات يوم 15 سبتمبر حين يسافر برشلونة إلى مدينة سان سباستيان لمواجه ريال سوسيداد على ملعب أنويتا الشهير في الجولة الرابعة من الليغا الإسبانية بعدها مباشرة سيعود إلى الكامب نو لمقابلة أيندهوفين الهولندي يوم 18 سبتمبر في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وبعدها سيستقبل برشلونة يوم 23 سبتمبر الجار جيرونا في الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية وعقب تلك المواجهة سيسافر البلوغرانا إلى العاصمة الإسبانية مدريد من أجل مواجهة ليجانيس في الجولة السادسة من الدوري الإسباني وذلك يوم 26 سبتمبر.

 

ويعود برشلونة يوم 29 سبتمبر لمواجهة أتليتك بلباو على ملعب الكامب نو والذي سبق وأن قام بتدريبه المدرب إرنستو فالفيردي ثم يسافر البلوجرانا بعد ذلك إلى العاصمة الإنجليزية لندن لمواجهة توتنهام هوتسبير في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات على ملعب ويمبلي يوم 3 أكتوبر.

أقرا أيضا : باكيتا يلفت انتباه برشلونة بعد مشاركته مع السامبا

وعقب مواجهة السبيرز سيسافر برشلونة إلى مدينة فالنسيا لمواجهة الخفافيش على ملعب ميستايا يوم 7 أكتوبر ليختتم بذلك سلسلة مبارياته الماراثونية وبعدها سيبدأ أسبوع الفيفا ليتلقط البلوجرانا أنفاسه نسبيا.

 

سلاح فالفيردي

 

لم يعد أمام فالفيردي سوى استخدام سلاح المداورة من أجل تخفيف ضغوط المباريات خاصة أن الفريق سيلعب بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام تقريبا وبالتالي يجب على اللاعبين الأساسيين الحصول على قسط من الراحة حتى يبتعدوا عن شبح الإصابة.

 

ولأول مرة يملك برشلونة أكثر من بديل في مختلف المراكز وإن كانت الثغرة الأساسية التي سيعاني منها الفريق هي الهجمات المرتدة التي يصعب التعامل معها في الوقت الذي ينشغل فيه أغلب اللاعبين بالهجوم حيث تعرض البلوجرانا للكثير من المواقف التي تثير القلق في لقاء هويسكا وفي السوبر الإسباني أمام إشبيلية والذي أقيم في مدينة طنجة المغربية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق