اخبار برشلونةاخبار ليونيل ميسي

إقصاء ميسي من قائمة الأفضل يدفع الفيفا للسقوط

دون أي مقدمات اختفت معايير اختيار لقب أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الفيفا عقب استبعاد ليونيل ميسي من القائمة وترشيح الثلاثي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومحمد صلاح دون ان يجري توضيح السبب الرئيسي وراء الثلاثي وكأنهم يشاهدون كرة قدم غير التي يراها العالم.

 

استبعاد ميسي

 

تسمى الجائزة أفضل لاعب في العالم بمعنى أن الجائزة فردية أي يقدمها الفيفا لمن قام بالإنجازات الفردية حيث جرى استبعاد ليونيل ميسي رغم أنه يعد هداف الدوري الإسباني والحاصل على حائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا فضلا عن موهبته الفطرية في صناعة الأهداف لزملائه.

 

وإذا كانت الجائزة يجري تقييمها بالانجازات فالأفضل أن يكون المنتخب الحاصل على جائزة كأس العالم يجري ترشيح أبرز اللاعبين المؤثرين فيه مثل أنطوان غريزمان أو كليان مبابي ورغم ذلك جرى استبعاد أي عنصر فرنسي من القائمة.

 

وأنضم لوكا مودريتش الذي وصلت بلاده إلى نهائي المونديال عبر المرور من ركلات الحظ الترجيحية دون أن تظهر المهارة الكبيرة التي لديه مع العلم أنه لعب 11 مباراة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وسجل هدف يتيم.

 

لقد فقدت الجائزة المعايير المتعارف عليها في الوقت الذي تسير فيه الأمور وسط حالة من الجدل الكبير سواء في اليويفا أو الاتحاد الدولي لكرة القدم لاسيما أن تواجد مودريتش ضمن المرشحين يمثل لغزا كبيرا إذا جرى مقارنته بلاعب مثل غريزمان الفائز بكأس العالم وأيضا بطولة الدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد.

قيمة ميسي

إذا جرت مقارنة بين مودريتش وجريزمان فإن مباراة السوبر الأوروبي أبرز دليل على الفارق بين الثنائي وكيف افتقد مودريتش للحسم مع ناديه وانهزم برباعية أمام الروخي لانكوس.

 

إن الجائزة التي لا يجري ترشيح ميسي لها يمكن ان تتعلق بأي شيء إلا الساحرة المستديرة لأن كرة القدم لا يمكن تخيلها بدون ليونيل ميسي والذي منح الجمهور السحر اللازم الذي يجعلهم يشردون بأذهانهم خشية أن تأتي لحظة اعتزال النجم الأول بلا منازع.

 

من يكره ميسي فهو يكره كرة القدم بكل ما فيها من سحر وجمال ومتعة إنه ليس رأس حربة ولكنه يسجل أكثر منهم وليس صانع لعب ولكنه يسجل أكثر من صناع اللعب إنه ظاهرة تستحق الدراسة لعشرات السنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق