اخبار لامسيا

برشلونة يراقب مهاجم ألمانيا الذي يثير جسده حيرة العلماء

لا أحد في ألمانيا لا يعرف يوسوفا موكوكو مهاجم منتخب الناشئين للمانشافت والذي يلعب في صفوف بروسيا دورتموند الألماني والذي خطف الأضواء في الفترة الأخيرة وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية

يوسوفا موكوكو

وما أثار دهشة الجميع هو التكوين البدني للمهاجم يوسوفا موكوكو والذي يبلغ من الطول 1.75 متر وهو منحدر من أصول كاميرونية ولكنه يلعب لمنتخب ألمانيا فيما يمثل حاليا منتخب ألمانيا للناشئين.

 

ويعد السر وراء دهشة العلماء هو عمر يوسوفا موكوكو الذي يبلغ 13 عاما فقط ورغم ذلك يضاعي تكوينه البدني أفضل المهاجمين الناضجين وهو ما دفع إدارة برشلونة للبحث عن إمكانية ضمه من أجل رد الضربة التي تلقاها من بروسيا دورتموند حين تعاقد مع سيرجي جوميز لاعب منتخب شباب إسبانيا والذي ضمه مقابل كسر عقده والتي تصل إلى 3.5 مليون يورو.

 

ونجح موكوكو في خطف الأنظار بعدما لعب مع فريق بروسيا دورتموند تحت 17 سنة رغم أن عمره لا يزال 13 عاما وقد سجل 40 هدفا في 28 مباراة خاضها مع ناديه الألمانيا.

أرقام موكوكو

ومع المنتخب الألماني تحت 16 عاما  سجل يوسوفا موكوكو 3 أهداف في 4 مباريات وهو ما يؤكد قدرته التهديفية حيث يجيد اللعب في مركز رأس الحربة وأيضا الجناح وهو ما يمنح أي مدرب يحصل عليه فائدة كبيرة على الصعيد الهجومي.

 

ويملك برشلونة القدرات الفنية في اكاديمة لامسيا من أجل منحه بعض القدرات البدنية والتكتيكية اللازمة من أجل تنمية مهارات يوسوفا موكوكو الكبيرة.

أقرا أيضا : 10 أندية تطلب ضم اللاعب اللغز من برشلونة

وقد تردد في بعض التقارير أن المهاجم يوسوفا موكوكو ربما لا يعبر جسده العملاق عن عمره الحقيقي ولكن الخبراء في ألمانيا قاموا بالاختبارات الطبية اللازمة التي تعني أن لا يزال صغيرا ومنها اختبار التحام عظمة الساعد وهي الدليل الذي يأخذ به الاتحاد الدولي لكرة القدم في قيد اللاعبين الناشئين في منتخبات تحت 17 عاما وتحديد اعمارهم.

 

وتحدر الإشارة أن برشلونة يرغب في الحصول على أفضل اللاعبين الصغار من أجل ضمهم إلى الأكاديمية التابعة له من أجل إفادة الفريق الأول في نهاية المطاف لاسيما أن هناك استراتيجية يحاول البلوجرانا اتباعها في التوقيت الحالي تسمح له بعدم دفع الأموال الضخمة في صفقات كبيرة والبحث عن بدائل في لامسيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق