اخبار إدارة برشلونةاخبار لامسيا

4 أسباب وراء تعيين إريك أبيدال قناصا لصفقات برشلونة

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن ملابسات اختيار إريك أبيدال في منصب السكرتير الفني لنادي برشلونة والذي سيهتم بانتقاء العناصر المميزة التي يحتاجها البلوجرانا في الفترة المقبلة وعلاج المشاكل التي تطرأ على السطح بشأن الصفقات.

أسباب ضم إريك أبيدال

أوضحت الصحيفة أن تعيين إريك أبيدال كان بمثابة الخطوة غير المسبوقة في تاريخ بيب سيجورا المدير الرياضي لنادي برشلونة وذلك بعدما خضم اسم نجم البلوجرانا الفرنسي لدراسة شاملة بشأن قدرته على النجاح في تلك المهمة.

 

الاقتراب

أكدت الصحيفة أن تعيين أبيدال في منصب السكرتير الفني جاء بناء على اقترابه من اللاعبين لاسيما أنه قبل سنوات قليلة كان يشاركهم غرفة الملابس ويعرف كيف تدار الأمور داخل النادي وبين اللاعبين وبإمكانه السيطرة على أي مشكلة يمكن أن تطرأ على السطح ونزع فتيل أي خلاف مبكرا مما يقلل من نشوب أي توتر يعرقل مسيرة الفريق.

 

السوق الفرنسية

 

يملك إريك أبيدال دراية كبيرة بالسوق الفرنسية وهو سوق ناشئ ويغذي أغلب الدوريات في أوروبا نظرا لما يملكه من نجوم فطرية قادرة على أن تصبح الأفضل في المستقبل وسبق وان نجح برشلونة في ضم صامويل أومتيتي من ليون الفرنسي فضلا عن اتجاه السكرتير الفني الجديد لتسويق بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة مثل دوجلاس بيريرا الذي يمكن أن يرحل إلى صفوف نانت الفرنسي.

 

اختبار اليويفا

 

اجتاز إريك أبيدال اختبار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وحصل على رخصة من اليويفا وبات على دراية بسوق الانتقالات في القارة العجوز وهو ما يوفر عليه الكثير من الوقت بحيث يمكنه الخروج من أي مشكلة تعاقدية دون أن يجر النادي إلى خلافات بين ساحات فض الخلاف كي لا يتعرض البلوجرانا إلى عقوبات بالحرمان من ضم لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية.

 

ولدى أبيدال دراية بالكثير من الأندية الاوروبية وليس فرنسا فقط وهو ما يفتح الطريق لاختيار أفضل العناصر بأقل الأسعار في ظل الارتفاع الكبير الذي شهدته السوق في الفترة الأخيرة خاصة بعد رجيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قيمة كسر عقده.

 

صفات إنسانية

 

يملك أبيدال الكثير من الصفات الإنسانية التي ربطته بإدارة النادي حيث تسببت أزمته الصحية في توطيد علاقته ببرشلونة والجمهور لذا فإن ذلك سيكون مفتاح تقّبل الكثير من القرارات التي تصدر من السكرتير الفني الجديد والتي تحتاج إلى بعض الوقت كي يدرك الجمهور فائدتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق