اخبار برشلونة

10 لاعبين يتجهون للخروج من برشلونة

توقعت صحيفة “آس” الإسبانية أن يكون يجني برشلونة نحو 100 مليون يورو من وراء عمليات بيع لاعبين داخل الفريق وهو ما سيساعده في الحصول على أسماء كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

الإدارة و 10 لاعبين

 

قررت إدارة برشلونة وضع الكثير من الأسماء داخل الفريق من أجل الحصول على أموال طائلة وهناك إجماع كبير على أن النادي يعاني من مشكلة واضحة..إنه يشتري بأسعار كبيرة ويفشل في تسويق اللاعبين بثمن مناسب ويضطر لبيع بعضهم بأسعار قليلة للغاية أو يتركهم مجانا.

 

أندري جوميز

 

البرتغالي أندري جوميز جمع متعلقاته من خزانة ملابسه داخل غرفة الفريق بملعب الكامب نو في إشارة إلى أن رحيله في فترة الانتقالات الصيفية بات محتوما في ظل حالة الامتعاض التي تصيب الجمهور من رحيله وقد أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن اللاعب يفكر في الرحيل.

 

وكان برشلونة قد اشترى جوميز مقابل 35 مليون يورو ولكن يمكن أن يبيعه برقم قريب وقد يكون ليفربول أو ميلان من ضم الأسماء التي قد تفكر في شرائه ولكن يبقى عامل استبعاده من قائمة البرتغال المتوجهة إلى المونديال تقف حائلا أمام إمكانية رحيله بسعر مناسب.

 

باكو ألكاسير

 

نجح برشلونة في ضم باكو ألكاسير منذ موسمين لعدة أسباب أهمها أنه يدرك طبيعة الكرة في إسبانيا وأن يكون المهاجم الرابع في منظومة تضم كل من ميسي وسواريز ونيمار وكان من أهم الأولويات قبوله بالجلوس على مقاعد البدلاء ولكن مع رحيل النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان فشل باكو في الكشف عن قدراته ليصبح عبئا على الفريق..هناك الكثير من العروض وصلت إلى اللاعب من أهما ساوثهامبتون أو العودة إلى فالنسيا.

 

ورجحت صحيفة “سبورت” أن يكون باكو من ضمن اللاعبين الذين سيخرجون من البلوجرانا وقد تلقى الضوء الأخضر من المدرب فالفيردي كي يرحل عن الفريق لأنه ليس من المنطقي أن يقوم البلوجرانا بقيد 6 مهاجمين هم ليونيل ميسي ولويس سواريز والصفقة المنتظرة أنطوان جريزمان وفيليبي كوتينيو وعثمان ديمبلي ثم خوسيه أرنايز لاعب الفريق ب.

 

مارلون سانتوس

 

ضم برشلونة مارلون سانتوس من فلومينينسي البرازيلي مقابل 5 ملايين يورو وجرت إعارته إلى نيس الفرنسي لمدة عامين ويحق للبوجرانا استعادته بعد عام من إعارته وقد وصلت عروض لضم اللاعب أبرزها من ليستر سيتي الإنجليزي ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية استعادة اللاعب أو وجود بند لشراء اللاعب من النادي الفرنسي ومن ثم يستفيد من إعادة بيعه إلى بطل الدوري الإنجليزي السابق.

 

وكان فالفيردي قد وافق على إعارة مارلون إلى نيس من أجل اكتساب الخبرة في الكرة الأوروبية وهو نفس خط السير الذي يرغب في استخدامه بالنسبة إلى ياري مينا قلب دفاع الفريق ومنتخب كولومبيا.

 

منير الحدادي

 

لم تدقق إدارة برشلونة كثيرا في مبلغ إعارة منير الحدادي إلى ديبورتيفو ألافيس ولكنها وضعت بند يدفع النادي الباسكي لدفع مبلغ مالي إذا لم يخض المهاجم المنحدر من أصول مغربية لعدد معين من الدقائق ليكون من أهم لاعبين الدور الثاني.

 

وأثمر البند عن حصول اللاعب على مزيد من الثقة وتسجيل الأهداف ولفت الانتباه كثيرا ولكن هناك قرار بأن عودة اللاعب إلى البلوجرانا صعبة للغاية لذا فإن توفر العرض المناسب يسمح له بالرحيل بمقابل جيد.

 

أليكس فيدال

 

حضر أليكس فيدال ليلعب في مركز الظهير الأيمن لكنه فشل في عهد لويس إنريكي بينما في الفترة الحالية التي قام إرنستو فالفيردي بتولي مسئولية تدريب الفريق لم يقم بتوظيفه في مركزه الأصلي.

أقرا أيضا : جريزمان يحدد موقفه النهائي من الانتقال إلى برشلونة

واشترى برشلونة نيلسون سيميدو من بنفيكا البرتغالي لينضم إلى سيرجي روبرتو ليصبح مركز فيدال مهددا ويجري استبعاده من المباريات..ولكن فالفيردي قرر من تلقاء نفسه الدفع به في مركز الجناح أو لاعب الوسط المهاجم ليستفيد من جرأته في التقدم ولكن فشل أيضا ليخرج من الحسابات وهناك نية لإعادته إلى إشبيلية ناديه الأصلي.

 

لوكاس دينييه

 

أصبح لوكاس دينييه بمثابة اللغز داخل برشلونة فهو يشغل مركز الظهير الأيسر ولكن لا يمكن مقارنته بالنجم جوردي ألبا وبالتالي فإن البلوجرانا يرغب في استبداله سريعا ولكن هذا الأمر ليس ضمن أولويات الفريق في المرحلة المقبلة لذا من المرجح أن يبقى.

 

ويعد دينييه من اللاعبين الذين يمكن أن يدفع بهم فالفيردي من مركز قلب الدفاع وهو قد يكون السبب الرئيسي في بقائه ولكن إذا جاء عرض لضمه يبدو جيدا فقد يسمح البلوجرانا بخروجه لأنه لا يمثل قوة كبيرة يمكن إضافتها إلى الفريق.

 

جيرارد ديلوفيو

 

جرت إعارة جيرارد ديلوفيو إلى واتفورد الإنجليزي وتبدو النية واضحة لخروجه وهناك بند لكسر عقده مقابل 20 مليون يورو وهو ما يجعل إدارة النادي تضع هذا الرقم لبيعه لاسيما أن الكثير من الأندية الإنجليزية.

 

وهناك النية واضحة داخل برشلونة لعدم استعادته بعدما أبدى إرنستو فالفيردي إمكانية بيعه بعدما فشل في اقناع المدرب بقدراته ومن المنتظر أن تجلس الإدارة معه من أجل التحدث عن إمكانية بيعه في الصيف.

 

ياري مينا

 

أصبح ياري مينا عبئا على الفريق بعدما فشل في لفت انتباه إرنستو فالفيردي حيث قام المدر بتقييم المدافع الكولومبي وأنه يحتاج إلى فترة انتقالية في أحد الأندية الأوروبية للاندماج والحصول على مزيد من الخبرات.

 

وهناك مفاضلة بين ياري مينا وتوماس فيرمايلين للاختيار من بينهما للانضمام إلى جيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين مع إمكانية ضم كليمنت لينجليت قلب دفاع إشبيلية الذي يمكن أن يشتريه الفريق مقابل 35 مليون يورو قيمة كسر عقده.

 

سيرجي سامبر

 

كان برشلونة مفعما بالتفاؤل حين عرض سيرجي سامبر ضمن قائمته لاسيما أنه أول لاعب في تاريخ البلوجرانا يجري صناعته من المهد وحتى ذهب إلى الفريق الأول حيث التحق بالأكاديمية وعمره 6 سنوات فقط ليتدرج في المراحل السنية ويستكمل مشواره بعدها.

 

وجرت إعارة اللاعب إلى غرناطة من أجل الحصول على مزيد من الدقائق ولكن لم تفلح تلك المحاولة لإعداده وبعد تلك التجربة تعرض لإصابة عاد بعدها إلى الفريق من أجل علاجه سريعا.

 

دوجلاس بيريرا

 

قرر برشلونة دخول التاريخ فترك ماركو أسينسيو لاعب ريال مايوركا وقرر التعاقد مع دوجلاس بيريرا الظهير الأيمن لنادي ساو باولو ولكنه فشل تماما في اثبات نفسه واتضحت طريقة تفكيره السيئة.

 

اللاعب يفكر دائما في الحصول على فترة الإقامة في إسبانيا كي يحصل على الحنسية الأوروبية ويخرج من جحيم الفقر في البرازيل وتوقف حلم اللاعب عند تلك النقطة وقد ذهب إلى سبورتنج خيخون في عهد لويس إنريكي وفشل وقرر بعدها الذهاب إلى بنفيكا على سبيل الإعارة وفشل ومن المنتظر عودته إلى البلوجرانا من جديد.

 

وهناك قرار جرى اتخاذه داخل النادي يتمثل في ضرورة إلغاء التعاقد مع اللاعب إذا كان عائقا لاسيما أنه لا يوجد أي ناد يرغب في ضمه كذلك فإن عدد الأجانب قد تجاوز الخطوط الحمراء.

 

ويشترط الاتحاد الإسباني ضرورة التعاقد مع لاعبين أجانب لا يتجاوز عددهم الثلاثة من غير الحاملين للجنسية الأوروبية وهناك 4 لاعبين داخل البلوجرانا هم ياري مينا وفيليبي كوتينيو وباولينيو وانضمام دوجلاس بيريرا إليهم يعني مخالفة جسيمة لذا سيجري الإطاحة به بأي حال من الأحوال.

 

ولم يضف إلى القائمة اسم رافينيا ألكانتارا لأن هناك رغبة كبيرة داخل النادي لبيعه وهناك أيضا رغبة من إنترميلان لتحويل إعارته إلى شراء نهائي واللاعب يرغب في البقاء مع النيراتزوري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق