أندية أخرىاخبار برشلونة

مورينيو يشعل صفقة جريزمان ويدخل طرفا أمام برشلونة

تحرك البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل المنافسة على صفقة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مع برشلونة وذلك بعدما اقترب البلوجرانا من حسم الصفقة لصالحه.

مورينيو وجريزمان

وكشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية عن نية جوزيه مورينيو التحرك سريعا وذلك من خلال استخدام بعض اللاعبين الذين في صفوف فريقه من أجل اقناع أتلتيكو مدريد بضم اللاعب وإبعاده عن برشلونة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو ينوي عرض الجناح الفرنسي أنطوني مارسيال على أتلتيكو مدريد كذلك لاعب الوسط أندير هيريرا والذي لديه خبرات طويلة في الدوري الإسباني عندما كان يلعب في صفوف أتليتك بلباو قبل أن يذهب إلى ملعب أولد ترافورد.

 

وفي المقابل ذكرت تقارير صحفية أن برشلونة أتم اتفاقه مع جريزمان ويتبقى أيام فق من إمكانية تفعيل خيار كسر العقد والذي يجب على برشلونة استخدامه قبل 30 يونيو حيث يقضي بدفع 100 مليون يورو إذا ما أراد أي فريق الحصول على خدمات اللاعب.

ملابسات أزمة جريزمان

وتوترت العلاقات بين برشلونة وأتلتيكو مدريد حيث يرى الأخير أن النادي الكتالوني يقوم بتشتيت عقل اللاعب قبل مواجهة نهائي الدوري الأوروبي أمام مارسيليا الفرنسي في الوقت الذي يسعى فيه الروخي بلانكوس لرفع سعر اللاعب بأي طريقة.

 

وترددت أنباء عن أن برشلونة دخل في مفاوضات قبل عدة أشهر مع اللاعب وأتلتيكو مدريد لذا فإن قيمة الشرط الجزائي ستكون 200 مليون يورو ولكن تلك القيمة اتخفضت إلى 100 مليون يورو مع بداية عام 2018.

أقرا أيضا : برشلونة يعرقل انتقال صلاح إلى ريال مدريد

ومن أهم المشاكل التي يعاني منها أتلتيكو مدريد هي أنه سيتحمل هو قيمة الضرائب الخاصة بالصفقة باعتباره النادي الذي حدد قيمة كسر العقد كذلك عليه أن يدفع 20% من قيمة البيع لصالح ناديه الأصلي ريال سوسيداد وقد تصل القيمة إلى 20 مليون يورو مما يعني أن ثمن جريزمان سيصل إلى 70 مليون يورو تقريبا ستدخل خزينة الروخي بلانكوس صافية.

 

ويدرك أتلتيكو مدريد أن جريزمان أتم اتفاقه مع برشلونة ولكن من أجل مزيد من العلاقات الطيبة فإن البلوجرانا عليه أن يدفع أكثر من قيمة الشرط الجزائي ليحصل الروخي بلانكوس على مبلغ معقول في رحيل أهم نجم لديه لذا قد بدأ مورينيو يتحرك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق