أندية أخرىاخبار برشلونة

النحس يداهم فالفيردي في موقعة سيلتا فيجو

عانى إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني من حالة نحس شديدة طاردته بسبب أكثر من موقف خلال لقاء سيلتا فيجو في مسابقة الليجا الإسبانية الذي أقيم على ملعب بالايدوس وانتهى بالتعادل الإيجابي 2/2.

 

اضطر فالفيردي للدخول بتشكيلة اضطرارية للحفاظ على الأساسيين قبل موقعة إشبيلية في كأس ملك إسبانيا السبت المقبلة فلم يكن متاحا أن يشارك النجم ليونيل ميسي منذ بداية المباراة بسبب الألم الذي يعانيه في عضلة الفخذ منذ أن كان في صفوف المنتخب الأرجنتيني ولم يشارك معه في فترة التوقف الدولية لذا جلس على مقاعد البدلاء أمام سيلتا فيجو.

النحس أمام سيلتا فيجو

 

ولجأ فالفيردي إلى الاستعانة بأندري جوميز لاعب الوسط البرتغالي في وسط الملعب والذي لا يزال يعاني سوء التوفيق مما تسبب في انتقادات حادة له ليزداد الموقف غموضا ولكن المدرب حرص على إشراكه بسبب إصابة إيفان راكيتيتش واحتياج سيرجيو بوسكيتس إلى التعافي.

 

وكان لوكاس دينييه الخيار الوحيد أمام فالفيردي لاحتلال الجبهة اليسرى أمام سيلتا فيجو كي يحصل جوردي ألبا على قسط من الراحة قبل موقعة إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب متروبوليتانو بعد أيام.

طرد روبرتو

والغريب أن فالفيردي دفع بسيرجي روبرتو في الشوط الثاني وبعد دقائق خرج بالبطاقة الحمراء المباشرة بعدما حرم سيلتا فيجو من انفراد محقق مما زاد الموقف تعقيدا حيث اضطر برشلونة إلى اللعب بعشرة لاعبين لأكثر من ربع ساعة.

 

وما زاد من نحس فالفيردي هو تسجيل سيلتا فيجو لهدف غير شرعي بعدما لمست الكرة يد المهاجم إياجو إسباس وهي في طريقها إلى المرمى ولم يلحظ الحكم او مساعده الواقعة ليحصل أبناء بالايدوس على نقطة غير مستحقة.

أقرا أيضا : برشلونة يخطط لضم الصفقة الأبرز في تاريخه

وعانى برشلونة أمام سيلتا فيجو بسبب النقص العددي وهو ما حرم برشلونة من إمكانية تحقيق الفوز ولكنه في المقابل حصل على المباراة رقم 40 له دون هزيمة في مسابقة الليجا الإسبانية ليعوض ذلك بعض الشيء من الأداء السيء الذي ظهر عليه الفريق.

مزيد من الاحتياطيين

وحرص فالفيردي على الدفع بنيسلون سيميدو في مركز الظهير الأيمن ليحرم سيلتا فيجو من الكثير من الهجمات وفي نفس السياق نجح ديمبلي في تسجيل الهدف الأول له مع برشلونة في مسابقة الليجا الإسبانية ليكون ذلك بمثابة الدافع الرئيسي كي ينشط أكثر أمام إشبيلية في الكأس.

 

ورفض فالفيردي فكرة الدفع بالمهاجم لويس سواريز أمام سيلتا فيجو ليحصل على قسط من الراحة قبل مواجهة إشبيلية في الكأس فيما لجأ إلى الدفع بالمهاجم الاحتياطي باكو ألكاسير واستطاع تسجيل هدف من كرة قاتل عليها لتدخل المرمى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق