اخبار إدارة برشلونةاخبار لامسيا

برشلونة يخطط لضم الصفقة الأبرز في تاريخه

إذا كنت تعتقد أن الصفقة التي ينتظرها برشلونة لتكون الأبرز في تاريخه الكروي هي لاعب موهوب أو ميسي جديد فقد تبدو السطور مخيبة لك..لكن الإدارة يمكن بالفعل ان تجلب مسئول إداري يمنح الفريق عشرات المواهب الفذة بأسعار قليلة.

 

وذكرت تقارير صحفية كذلك برنامج “تشيرينيجتو” الذي يبث على قناة “لاسيكيستا” الإسبانية  أن برشلونة يمكن ان يتعاقد مع مونشي المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي وبعيدا عن التقارير التي تشير إلى رغبة الإدارة في الانتقام على طريقتها الخاصة فإن ذلك الرجل الإيطالي الذي لا يكل ولا يمل في متابعة المواهب المميزة خاصة في الدوري الفرنسي أو الهولندي قد يكون الصفقة الأبرز في تاريخ برشلونة.

الصفقة الأبرز

في الماضي تحدث خوان لابورتا الرئيس الأسبق لنادي برشلونة عن الصفقة المميزة التي يجلبها للنادي وكيف تكون ناجحة فأكد أنه حين يفكر في تدعيم الفريق بمركز مميز فإنه يعهد بالأمر إلى تكسيكي بيرجيستين المدير الرياضي للنادي ثم ينتهي الأمر بضم نجم يصنع الفارق.

 

والآن يبدو مونشي طاقة معطلة فهو داخل فريق لا يملك قدرات مالية كبيرة للشراء ولديه أزمات تتعلق بالسيولة المادية لذا يقف المدير الرياضي له عاجزا في أغلب الأوقات عكس برشلونة الذي لديه الكثير الامكانيات والشعبية القادرة على شراء لاعبين جدد.

 

وعانى برشلونة في الفترة الماضية من شراء لاعبين ليسوا في مستوى الفريق مثل البرتغالي أندري جوميز الذي بات الصفقة الأكثر فشلا بكل المقاييس بعدما شارك في الكثير من المراكز دون أن يكون له مردود واضح داخل الملعب لذا تفكر الإدارة في بيعه مقابل الحصول على نفس الرقم الذي دفعه فيه الفريق من فالنسيا وهو 35 مليون يورو.

مزيد من الضحايا

كما عانى برشلونة من شراء لوكاس دينييه واتضح أنه ظهير أيسر لا يجيد لعب الكرات العرضية على الإطلاق مما جعل إرنستو فالفيردي يعتمد على جوردي ألبا فقط لأن البحث عن لاعب آخر مثل دينييه يعد مخاطرة كبيرة الآن.

أقرا أيضا : برشلونة يدرس كسر عقد مدافع إشبيلية سريعا

وهناك قائمة من الأسماء التي اشتراها برشلونة ولم يستفد منها مثل دوجلاس بيريرا وأردا توران ومارلون سانتوس وياري مينا وباكو ألكاسير وغيرهم من اللاعبين الذين يظلوا جالسين على مقاعد البدلاء لأنهم لا يستطيعوا مجاراة اللاعبين الاساسيين الذين إذا ما تعرض منهم لأي مكروه فشل المدرب في إيجاد بديل له.

أخطاء كارثية

 

ولا أخد ينسى أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي الذي سبق المسئول الحالي روبرت فرنانديز حيث تسبب في ضياع الصفقة الأهم لبرشلونة وهي ماركو أسينسيو حيث أراد ريال مايوركا الحصول على مقابل مادي زهيد ولكن دفعة واحدة وأصر زوبي على تقسيط المبلغ ليذهب الجناح الخالي لمنتخب إسبانيا إلى ريال مدريد وقررنا نحن دخول التاريخ بشراء دوجلاس بيريرا الذي لا يريد أي فريق ضمه فيما اتضح أن أقصى أماني اللاعب هو البقاء في إسبانيا للحصول على جواز سفر أوروبي.

 

يحتاج برشلونة إلى مدير رياضي يكون هو الصفقة الأبرز في تاريخه مثل مونشي لأن من أهم واجبات المدير الرياضي هي البحث في صمت عن اللاعبين المميزين في مختلف المراكز خاصة إذا كانت الأندية التي يشتري منها مغمورة فإنها لن تطلب أسعار كبيرة في اللاعبين بدلا من شراء أسماء من باريس سان جيرمان أو بايرن ميونيخ أو تشيلسي تضطر معها لدفع مبالغ طائلة وقد تفشل الصفقة بعد ذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق