اخبار لامسيا

إدارة برشلونة تعالج ثغرة الظهير الأيسر برفض التعاقد مع لاعب جديد

لم يعد متاحا أن تلجأ إدارة برشلونة إلى تدعيم مركز الظهير الأيسر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مع العلم أن هناك ثغرة تبدو واضحة في ذلك المركز ..فإذا اختفى جوردي ألبا من على البساط الأخضر تظهر الثغرة بوضوح.

ثغرة واضحة

تدرك إدارة برشلونة أن لوكاس دينييه ليس على المستوى الذي يسمح له بمنافسة جوردي ألبا على مركز الظهير الأيسر أو حتى الاقتراب منه ومع ذلك سيبقى اللاعب الفرنسي داخل صفوف الفريق حتى يجري تنفيذ المخطط الذي يسعى إليه المسئولون الفنيون داخل الفريق.

 

وبحسب تقارير إسبانية سابقة فإن دينييه إذا ما فشل في مركز الظهير الأيسر فإن موقعه محفوظ كاحتياطي في موقع قلب الدفاع إذا ما استدعت الضرورة ولكن ذلك لم يحث الثغرة الواضحة في الجانب الأيسر..يتقدم ألبا في السن ولا يوجد من يرث الراية كبديل له..ولن يشارك كل موسم في 50 مباراة على الأقل.

 

ولكن إدارة برشلونة تدرس الموقف جيدا في اكاديمية لامسيا لعلاج ثغرة هذا المركز فهناك بدلاء يمكنهم حل الأزمة سريعا ولكنهم بحاجة إلى وقت كي يتأقلموا وليس منطقيا اقصائهم من أجل شراء لاعب جديد يقلل من حظوظ البعض في الظهور مع الفريق الأول في المستقبل.

الثغرة ولامسيا

 

وتدرك إدارة برشلونة  أنه في لامسيا يوجد الظهير الأيسر مارك كوكوريلا الذي يعلب مع الفريق ب ويؤدي بقوة ولكنه يحتاج إلى فترة من الوقت للتأقلم أكثر مع الفريق الأول ومن ثم يصبح البديل الشرعي لجوردي ألبا.

أقرا أيضا : موقعة فالنسيا تضع إدارة برشلونة في مأزق كبير

كما لاح في الأفق خوان ميراندا الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا تحت 17 عاما وهو من اللاعبين المميزين الذين سيلحقون بالرديف ثم يجري استدعائه بعد ذلك للفريق الأول وبالتالي ليس من المنطقي البحث عن لاعبين جدد في السوق والبدائل جاهزة ولكن بحاجة إلى بعض النضج على الأشجار كي يقطف النادي الثمار.

 

وكان إرنستو فالفيردي قد لجأ إلى سيرجي روبرتو ليلعب في مركز الظهير الأيسر بدلا من الأيمن لإراحة جوردي ألبا في لقاء ليجانيس ووقتها لم يشعر المدرب بالقلق لأن نيلسون سيميدو قد ظهر بشكل لائق ولكن عادت ثغرة ذلك المركز تلوح في الأفق مجددا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق