أندية أخرىاخبار برشلونة

برشلونة أمامه حل صعب لعلاج أزمة وسط الملعب

أيام قليلة ويصبح القائد أندرياس إنييستا لاعب وسط الملعب لنادي برشلونة على مشارف الخروج من النادي في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى رحيله نحو الدوري الصيني ليبقى السؤال حائرا عن البديل المنتظر.

 

أزمة وسط الملعب

 

لا يوجد مفر من ضرورة البحث عن بديل مميز في وسط الملعب فلم يعد النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لديه القدرة على مواصلة اللعب بنفس الوتيرة لأكثر من 50 مباراة في الموسم فيجب أن يحصل على قسط مناسب من الراحة كي يبتعد عنه شبح الإصابات.

 

وبالفعل نجح برشلونة في الحصول على توقيع البرازيلي أرثور ميلو نجم جريميو كحل في وسط الملعب ولكن سيحصل اللاعب إلى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير في الوقت الذي لم تتضح فيه معالم الصورة بشأن مدى تأقلمه السريع مع الفريق وهل هو بحاجة إلى بعض الوقت كي يحصل على فرصة خاصة أن الكثير من الصفقات التي جرى شرائها بنفس الطريقة مثل ياري مينا ومارلون سانتوس ودوجلاس بيريرا لم تثبت قدرتها حتى الآن.

 

حل سحري

 

أمام برشلونة الفرصة سانحة كي يبحث عن بديل مناسب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لاسيما أن اللاعب الذي يمكن له حمل الإرث الثقيل من  إنييستا يبدو واضحا في الصورة بقوة وهو البوسني ميراليم بيانيتش نحم يوفنتوس الإيطالي والذي استطاع في لقاء الإياب بدوري أبطال أوروبا إيقاف لاعبي ريال مدريد الذين يطاردونه داخل الملعب.

 

ويمثل بيانيتش طائفة من اللاعبين الموهوبين القادرين على السيطرة على الكرة بهدوء والتمرير الدقيق والنظر إلى زملائه بنظرة أعمق داخل الملعب وهو ما يحتاجه برشلونة في المرحلة المقبلة فيما عجزت اكاديمية لامسيا عن تقديم لاعب مميز حتى الآن فيما لا يزال الهولندي تشافي سيمونز صغيرا.

 

ويخشى برشلونة من عدم تأقلم أرثور ميلو وبالتالي يهدر الأموال التي دفعها والتي تصل إلى 30 مليون يورو إضافة إلى 9 ملايين أخرى كمتغيرات وهو رقم وإن كان لا يمثل الكثير في السوق حاليا فإنه لا يزال مؤثرا في خزينة النادي.

 

ويحتاج برشلونة إلى التخلص من بعض اللاعبين في وسط الملعب مثل أندري جوميز الذي يمكن بيعه بنحو 35 مليون يورو وهو نفس الرقم الذي اشتراه به من فالنسيا الإسياني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق