أخبار منافسين برشلونةأندية أخرىاخبار ريال مدريد

فضيحة أوليفر أصعب من أن يستوعبها اليوفا

لا حديث في أوروبا إلا عن فضيحة الحكم مايكل أوليفر الذي أدار لقاء ريال مدريد ويوفنتوس في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال اوروبا واحتسابه ركلة جزاء وهمية حسمت بشكل مباشر منح بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي دون وجه حق.

 

البداية مع صحف إسبانيا قاطبة بكل ما لها من انتماءات حيث وصفت صحيفة “سبورت” أن مباراة يوفنتوس وريال مدريد كانت سرقة القرن بعدما احتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاء وهمية.

 

أما صحيفة موندو ديبورتيفو فأكدت أن يوفنتوس لم يكن يستحق الخروج بتلك الطريقة بركلة جزاء بعيدة عن لعبة كرة القدم.

فضيحة أوليفر

وأكد أندوخار أوليفر الخبير التحكيمي لصحيفة “ماركا” أن الاحتكاك لا يرتقي إلى ركلة جزاء على الإطلاق والقرار غير صائب من الحكم واتفق مع الخبير التحكيمي لصحيفة “آس” بأن اللعبة لم تكن تستحق أن يتدخل الحكم ويطلق صافرته مشيرا إلى علامة الجزاء.

 

واكدت شكبة “ميدياسيت” عبر خبيرها التحكيمي أن ركلة الجزاء لم يكن لها أي أساس من الصحة ولم يكن الحكم بحاجة إلى اتخاذ مثل هذا القرار.

الصحافة تنفجر في وجه الفضيحة

واعتبرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ما حدث في سانتياجو بيرنابيو فضحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى رغم أنه لا يوجد أطراف فرنسيين في الواقعة أو حتى الفرق المتأهلة إلى المراحل المتقدمة من دوري ابطال اوروبا ولكن يبدو أن لم يكم يحتمله أي محايد في كرة القدم.

 

أما خبراء التحليل في قنوات بي إن سبورت فأكد محمد أبو تريكة ان الحكم احتسب ركلة الجزاء بالنية ولا توجد أي مخالفة ارتكبها كيليني واتفق معه الأخضر بريش وأيضا طارق ذياب.

أقرا أيضا : خزينة برشلونة تفقد 10 ملايين يورو في 10 دقائق

واتفقت صحف إيطاليا الثلاثة كوريري ديلو سبورت وتوتو سبورت ولاجازيتا أن يوفنتوس فقد الريمونتادا بفضل عامل خارجي لم يكن للفريق أي دخل فيه وهو الحكم مايكل أوليفر.

كيليني يؤكد وجود رشوة

واتهم جورجي كيلييني قلب دفاع ريال مدريد والمتسبب في ركلة الجزاء الوهمية لاعبي ريال مدريد بأنهم دفعوا رشوة للحكم أوليفر في فضيحة لم يستطع أحد الصمت عليها.

 

وأكد الحارس الباراجوياني الشهير شيلافيرت أن هناك مافيا تدير كرة القدم هي من أفصت يوفنتوس من دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

لم يصدر أي قرار من اليوفا أي تعليق على أحاديث الصحافة العالمية التي بدأت تتساءل عن سر اختيار حكم إنجليزي لمباراة هامة مثل ريال مدريد ويوفنتوس رغم ما الفضائح التي اشتهر بها الحكام الإنجليز مؤخرا وعدم استدعاء أي منهم لمسابقة كأس العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق