اخبار إدارة برشلونة

خزينة برشلونة تفقد 10 ملايين يورو في 10 دقائق

أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن خزينة برشلونة فقدت 10 ملايين يورو في أقل من 10 دقائق مساء أمس وذلك خلال لقاء النادي أمام روما في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب الأولمبيكو والتي انتهت بخسارة الفريق 3/0.

 

وأوضحت الصحيفة أن خسارة الفريق 2/0 أمام روما كانت كافية كي يتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي ولكن الهدف الذي جاء في الدقيقة 82  منح بطاقة التأهل إلى روما وهو ما أفقد برشلونة 10 ملايين يورو على الأقل.

خزينة برشلونة في أزمة

وشرحت الصحيفة كيف فقد برشلونة هذا الرقم من خزينة النادي حيث كان سيحصل على 7.5 مليون يورو إذا ما تأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بينما كان الفريق سيحصل على 2.5 مليون يورو على الأقل نظير بيع تذاكر المباراة وأيضا مقاعد كبار الزوار إضافة إلى حصة البث وغيرها من الموارد المالية الأخرى.

 

وفي المقابل كان برشلونة سيحصل على 5 ملايين يورو من الراعي الرئيسي “راكوتين” نظير فوزه بمسابقة دوري أبطال أوروبا فيما لن تكون الحوافز المالية كبيرة بالنسبة إلى مسابقة الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا إذا ما حصل عليهما وذلك وفقا لما جرى الاتفاق عليه في عقد الرعاية.

زلزال روما

وكان برشلونة قريب من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال أوروبا ولكن تعرض لخسارة مفاجئة أمام روما بثلاثة أهداف لهدف في ملعب الأولمبيكو بينما فاز في الكامب نو 4/1 ليتأهل الذئاب وفقا لقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

أقرا أيضا : زلزال روما يضرب فالفيردي

وارتكب برشلونة الكثير من الأخطاء خلال المباراة بداية من تعرض المرمى لهدف مبكر من أبناء روما ثم الفشل في التسجيل بمرمى الحارس البرازيلي أليسون فضلا عن الأخطاء التكتيكية التي سقط فيها إرنستو فالفيردي والذي اعترف بأنه يتحمل الجانب الكبير من المسئولية نتيجة الخروج.

 

وفي نفس السياق اعتذر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي للجمهور على الخروج أمام روما والأداء الباهت الذي ظهر عليه الفريق في الوقت الذي لم تتضح فيه الصورة بشأن القرارات التي سيتخذها بالاتفاق مع مجلس الإدارة من أجل علاج الموقف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق