اخبار برشلونة

فالفيردي يكشف سر استبعاد ديمبلي من لقاء روما

أثار استبعاد الفرنسي عثمان ديمبلي من مواجهة فريقه برشلونة أمام روما الإيطالي الكثير من التساؤلات بسبب إهدار قوة هجومية كبيرة والاستغناء عن سرعة اللاعب في مواجهة التكتل الدفاعي الذي حاول الذئاب صناعته أمام مرمى الحارس البرازيلي أليسون.

 

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن فالفيردي قرر استبعاد ديمبلي من لقاء روما مضطرا نتيجة التكتيك الذي حاول الذئاب استخدامه أمام برشلونة في ملعب الكامب نو.

 

وأدرك فالفيردي أن الجبهة اليسرى لنادي روما تمثل خطورة كبيرة على أي فريق بسبب السرعة التي يتميز بها كل من ألكسندر كولاروف الظهير الأيسر للضيوف وأيضا دييجو بيروتي الجناح الأيسر أيضا لذا قرر إشراك نيلسون سيميدو في مركز الظهير وأضاف أيضا سيرجي روبرتو في وسط الملعب مع منحه أدوار دفاعية لدعم سيميدو وغلق المساحات.

 

ولم يكن متاحا الاعتماد على ديمبلي في لقاء روما حيث اختار فالفيردي تدعيم الجانب الأيمن الذي سيواجه الجبهة اليسرى لدى روما وبالتالي ظل الجناح الفرنسي جالس على مقاعد البدلاء.

 

وشدد فالفيردي على أن ديمبلي لديه الفرصة سانحة كي يحصل على مزيد من الدقائق خاصة أنه صغير في السن ويجتاج إلى الوقت لاكتساب بعض الخبرات الهامة والتي ستساعده في اللعب أكثر مع الفريق خاصة أنه تعرض لإصابة وكان عليه أن يعود إلى البساط الأخضر بشكل متدرج كي يتفادى التعرض لانتكاسة جديدة.

 

وتجدر الإشارة أن برشلونة فاز على روما في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 4/1 بملعب الكامب نو فيما يأمل النادي خوض موقعة ليجانيس بمسابقة الليجا دون أي مشاكل كي يتأهب للإياب أمام النادي الإيطالي في ملعب الأولمبيكو في حين قد يحصل ديمبلي على دقائق.

أقرا أيضا : فالفيردي ينجح في اكتشاف ثغرة عميقة أحرقت روما الإيطالي

ومن المتوقع أن يحصل فيليبي كوتينيو على بعض الدقائق أمام ليجانيس لتخفيف الضغوطات على لاعبي الوسط والهجوم لاسيما أنه غير مقيد في قائمة الفريق بدوري أبطال أوروبا نتيجة مشاركته في نفس المسابقة مع ليفربول الإنجليزي قبل ان ينتقل إلى الكامب نو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

ويحلم برشلونة بالفوز بالثلاثية وإحراز ألقاء الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا كي يعيد الأمحاد الغائبة عن الفريق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق