اخبار برشلونة

فالفيردي ينجح في اكتشاف ثغرة عميقة أحرقت روما الإيطالي

حسم برشلونة  الإسباني مباراة الذهاب في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لصالحه بعدما فاز على على روما الإيطالي 4/1 بملعب الكامب نو ليحصل على بعض الدعم قبل مواجهة الإياب بملعب الأولمبيكو الإسبوع المقبل.

 

واكتشف برشلونة ثغرة عميقة داخل صفوف روما الإيطالي مع بداية الشوط الثاني تحديدا حيث لجأ إلى تحليل نقاط القوة والضعف لدى الذئاب بملعب الكامب نو وهو ما أسفر عن تسجيل 3 أهداف عن طريق تلك الثغرة.

 

وعثر فالفيردي على نقطة ضعف روما من خلال متابعة تجرك المنافس داخل الملعب واكتشف أن روما يرتبك هو وجارسه حين يجري تمرير الكرات العرضية الأرضية ويفشل في تشتيتها داخل منطقة الجزاء في الوقت الذي يحاول فيه خط وسط برشلونة التحرك من الخلف للامام لحظة لعب الكرة في منطقة جزاء الحارس أليسون وهو ما يضرف دفاع الذئاب بسهولة.

 

وسجل المدافع مانولاس هدفا في مرمى فريقه روما بالخطأ بعدما فشل في تشتيت كرة عرضية أرضية حيث اشترك معه المدافع صامويل أومتيتي وهو ما دفع فالفيردي للاستمرار في الضغط مستغلا تلك الثغرة.

 

وجاء الهدف الثالث لضالح برشلونة عن طريق جيرارد بيكيه من خلال نفس الثغرة أيضا والتي سمحت له باستغلال كرة فشل الحارس أليسون نجم روما كان قد سددها لويس سواريز دون أن يجد أي مراقبة حيث يفشل المنافس في التعامل مع تلك الكرات.

 

أما الهد الرابع فسجله لويس سواريز في مرمى روما مستغلا كرة عرضية أرضية أيضا فشل دفاع روما في تشتيتها ولو حاول برشلونة أكثر على تلك الثغرة لفاز بأكثر من 7 أهداف على الأقل.

أقرا أيضا : إدارة برشلونة تنقذ موهبة من الضياع..وتحاول إقناع أخرى بالبقاء

ويدرك فالفيردي أن روما لديه الكثير من القدرات الهجومية لذا حاول غلق المساحات أمامه خاصة في الشوط الثاني مما ساهم في الضغط على المنافس كي يرتكب المزيد من الأخطاء.

 

وفشل روما في تسجيل أكثر من هدف في مرمى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن والذي أنقذ الكثير من الكرات ولكنه أيضا اضطر للعب بالنار وحاول التمرير لزملائه وهو تحت ضغط مما كاد يكلفه هدفا على الأقل في مرماه.

 

وأمام برشلونة الفرصة مواتية من أجل غلق المساحات أمام روما في لقاء الإياب والحصول على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الإسبوع المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق