اخبار برشلونة

فالفيردي يكشف أسرار تألق ديمبلي وتحوله لنجم كبير في المستقبل

تحدث إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة عن لقاء أتليتك بلباو الإسباني والذي فاز فيه برشلونة 2/0 بملعب الكامب نو في مسابقة الليجا وفي نفس الوقت رفض تجاهل المستوى الذي ظهر عليه عثمان ديمبلي جناح الفريق الشاب.

 

وأكد فالفيردي في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ديمبلي جاء من كرة قدم مختلفة “بروسيا دورتموند” لذا كان عليه أن يتأقلم مع الأجواء داخل برشلونة أولا قبل إصدار أي أحكام على مستواه.

 

وأضاف فالفيردي أن ديمبلي حين حضر إلى برشلونة كان عليه أداء بعض الواجبات المشتركة مع كل من لويس سواريز وليونيل ميسي لذا قد يكون ذلك عاملا في تأثر أدائه وعدم استيعابه لطريقة اللعب التي يعشقها.

 

وأوضح فالفيردي أن ديمبلي إذا ما تعددت طرق لعبه وحلوله فإن ذلك سيمنحه قوة كبيرة أمام المنافسين وهو ما بدأ يتحقق بالفعل وقد تطور مستواه في المباريات الأخيرة وكان الأداء ملفتا أمام أتليتك بلباو.

 

ورغم أن ديمبلي لم يسجل أمام بلباو فإنه صنع الهدف الثاني لميسي خلال المباراة وقبلها سجل أمام تشيلسي في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وتجدر الإشارة ان ديمبلي واجهه سوء حظ كبير في الفترة الماضية بعدما تعرض لإصابة أمام خيتافي بقطع في وتر العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيسر واضطر للخضوع إلى جراحة في فنلندا غاب على أثرها لنجو ثلاثة أشهر وبعدما تجدد الإصابة وغاب لإسبوعين بعد موقعة ريال سوسيداد في أنويتا.

 

والجدير بالذكر أن ديمبلي سجل أول أهدافه مع برشلونة في لقاء تشيلسي وكان من صناعة النجم ليونيل ميسي في المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا 3/0.

أقرا أيضا : راكيتيتش ينقذ فالفيردي من أزمة كبيرة أمام بلباو

وفي سياق آخر اتسع الفارق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي يعد أقرب منافسيه في مسابقة الليجا الإسبانية إلى 11 نقطة بعدما سقط الروخي بلانكوس أمام فياريال بملعب لاسيراميكا وخسر 2/1 مساء أمس.

 

وبات ريال مدريد مرغما على أداء الممر الشرفي إذا ما استمر الفارق على هذا النحو وذلك خلال لقاء الكلاسيكو بملعب الكامب نو والذي سيقام قبل نهاية الليجا الإسبانية بثلاث جولات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق