أندية أخرىاخبار برشلونة

برشلونة يعثر على 4 كنوز من موقعة تشيلسي

اقتنص برشلونة الإسباني 4 كنوز ثمينة من موقعة تشيلسي في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بملعب الكامب نو والذي انتهى بفوز البلوجرانا 3/0 في الوقت الذي خرج الفريق بتعادل في الذهاب 1/1 بملعب ستامفورد بريدج.

 

وحصل برشلونة على الكنز الأول والذي يتمثل في بطاقة التأهل إلى دور الثمانية والتي تعني نجاح منظومة إرنستو فالفيردي التي نجح في تنفيذها منذ أن تولى الفريق مع بداية الموسم الحالي واعتبر لقاء السوبر المحلي نقطة الانطلاق الحقيقية التي منحته الفرصة لتصدر جدول ترتيب الليجا الإسبانية والوصول إلى المباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا.

 

كما نجح برشلونة في اقتناص الكنز الثاني وهو ظهور عثمان ديمبلي بشكل مميز وسجل أول أهدافه مع البلوجرانا منذ وصوله إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الوقت الذي أدى فيه الكثير من الأدوار الدفاعية الناجحة التي ساهمت في خروج البلوجرانا من المباراة بشباك خالية من الأهداف.

 

وحصل ليونيل ميسي على دفعة معنوية كبيرة بتسجيل هدفين في مرمى تشيلسي في الإياب وهو كنز ثالث حيث منح ليو أول هدية لطفله الثالث سيرو الذي غاب بسببه عن لقاء الفريق الماضي أمام ملقا في الليجا.

 

أما الكنز الثالث هو إثبات قدرات فالفيردي التكتيكية أمام الكبار فأدار إرنستو المباراة بأداء رائع أمام تشيلسي فاستطاع التحكم في نسق اللقاء بسهولة ومنح كونتي درسا في كيفية تحقيق الفوز بثلاثية نظيفية مع التوزان بين الهجوم والدفاع.

أقرا أيضا : والد نيمار يرسل كلمات حاسمة باتجاه ريال مدريد

وفرض فالفيردي الأداء الدفاعي على كونتي كي يضطره إلى الهجوم مع بداية الشوط الثاني وهو ما تسبب في تسجيل الهدف الثالث وهو ما يعني أن إرنستو لديه الإمكانيات الكبيرة لتحقيق الانجازات ويبدو ذلك ظاهرا في مباريات الليجا أو دوري أبطال أوروبا لاسيما أن حقبة لويس إنريكي كانت مليئة بالثغرات من خلال الرهان الكامل على الهجوم دون النظر إلى الواجبات الدفاعية.

 

ونال برشلونة الكنز الرابع المتمثل في مواصلة الفوز على الكبار بثلاثية البداية كانت أمام يوفنتوس في النسخة الحالية دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات ونجح الفريق في تخطي ريال مدريد في الليجا بنفس النتيجة والآن خسر تشيلسي في ملعب الكامب نو 3/0 ليؤكد فالفيردي أن برشلونة بات الفريق الأكتر اتزانا من أي وقت مضى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق