اخبار برشلونة

أزمة في برشلونة بسبب سعر جريزمان

أصبح هناك اعتقاد راسخ داخل برشلونة أن انضمام النجم الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد إلى الكامب نو في الصيف المقبل قد جرى حسمه بالفعل وأن الأمر ما هو مجرد أسابيع ويجري الإعلان عن ذلك.

 

ولكن صحيفة “ماركا” المدريدية ترى أن هناك أزمة يعيشها برشلونة بسبب سعر اللاعب الذي سيصل إلى 100 مليون يورو وكيفية تدبير هذا الرقم دون الحاجة إلى السقوط في فخ الديون الذي يحاول جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الابتعاد عنه قدر الإمكان.

 

ونشرت الصحيفة تقريرا يتحدث عن الأرقام التي أنفقها برشلونة خلال فترتي الانتقال الماضيتين في الصيف والشتاء والتي بلغت 436 مليون يورو بينما ذهب أكثر من نصف هذا المبلغ لصفقتي كل من عثمان ديمبلي نجم بروسيا دورتموند وفيليبي كوتينيو صانع ألعاب منتخب السامبا ونادي ليفربول الإنجليزي.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن برشلونة جمع 236 مليون يورو من مبيعات اللاعبين مثل البرازيلي نيمار الذي رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو وهو ما يؤكد أن النادي بحاجة إلى بيع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ويأمل برشلونة بيع البرازيلي رافينيا إلى إنترميلان الإيطالي مقابل 35 مليون يورو حيث ذهب اللاعب على سبيل الإعارة إلى النيراتزوري بينما سيتحول العقد إلى بيع نهائي إذا ما نجح ابناء جوسيبي مياتزا في الوصول إلى مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وإذا ما وصل جريزمان إلى برشلونة فإن تواجد باكو ألكاسير لن يكون له أي معنى في ظل الكثرة الهجومية التي سيعانيها خاصة مع تواجد كل من لويس سواريز وليونيل ميسي وفيليبي كوتينيو وعثمان ديمبلي إضافة إلى نجم أتلتيكو مدريد لذا فإن النادي سيفكر في بيعه خاصة أن ساوثهامبتون الإنجليزي أبدى في وقت سابق رغبته في شرائه لدعم مركز رأس الحربة لديه.

 

وسيكون أندري جوميز من الاسماء التي يمكنها الخروج في فترة الانتقالات الصيفية لاسيما أنه يعاني غضب الجمهور كلما نزل إلى أرض الملعب وكان ذلك واضحا خلال لقاء أتلتيكو مدريد الماضي في الليجا حيث تعرض لصافرات استهجان من المدرجات خلال عملية تبدليه عقب إصابة القائد أندرياس إنييستا وربما يذهب إلى الدوري الإيطالي.

أقرا أيضا : الكشف عن سر تراجع مستوى باولينيو

ورغم أن الصحيفة زعمت أن النادي بحاجة إلى بيع لاعبين في الصيف المقبل فأنها لم تضع في حسبانها حجم الأرباج التي سيحققها النادي من خلال عقود الرعاية وإذا ما فاز الفريق بالبطولات فإنه أيضا سيحصل على أموال إضافية تمنحه قدرات مالية كبيرة في الوقت الذي لم يستغل فيه مبلغ 75 مليون يورو قيمة المبلغ المرصود في الصيف الماضي لضم لاعبين جدد.

 

كما قام برشلونة بتوفير مبلغ 26 مليون يورو قيمة قسط تجديد البرازيلي نيمار ونجح في توفير 10 ملايين يورو قيمة راتب البرازيلي التركي أردا توران..وأيضا يحاول برشلونة الحصول على 75 مليون يورو مستحقة على البرازيلي نيمار يجب عليه دفعها نتيجة عقود وقعها مع الفريق تتمثل في رد المكافآت التي حصل عليها لمدة 4 سنوات إذا فسخ العقد من جانب واحد ولا يزال القضية يجري تداولها داخل أروقة القضاء الإسباني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق