اخبار إدارة برشلونة

برشلونة ينقذ ديمبلي على طريقة نيمار

ألغاز كثيرة تحاول إدارة برشلونة الإسباني حلها تتعلق بالنجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي والذي يعاني السقوط في فخ الإصابات وسوء الإعداد البدني وهو ما تسبب في حالة من القلق نتيجة المبلغ الضخم الذي دفعه النادي لضمه والذي يبلغ 105 ملايين يورو لذا قد يلجأ طاقم الإعداد البدني لخطة نيمار كي ينقذه من الحالة التي يعيشها.

 

وتعاقد برشلونة مع نيمار عام 2013 من سانتوس البرازيلي وكان يعاني من ضعف في لياقته البدنية لكن طاقم الإعداد البدني وضع خطة صارمة تهدف لإضافة 12 كيلو جرام من العضلات الصافية إلى اللاعب عبر الاهتمام بالتدريبات ووضع برنامج غذائي يساعد على صلابة العضلات والأوتار والأربطة مع عدم تأثر سرعته بذلك.

 

ودرس برشلونة الحالة الصحية للفرنسي ديمبلي حيث لم يتدرب بانتظام منذ أن دخل في مشاكل مع ناديه بروسيا دورتموند الألماني من أجل الضغط للانتقال إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية كما لم يشترك في فترة الإعداد التي جرى وضعها فضلا عن رحلة أمريكا الجنوبية وبالتالي فإنه تأثر بدنيا.

 

وتعرض ديمبلي لإصابة بقطع في وتر العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيسر استدعى التدخل الجراحي في فنلندا وهو ما دفع اللاعب للغياب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر ليعود مع بداية العام الحالي ولكنه تعرض لنفس الإصابة ولكن بصورة طفيفة أمام ريال سوسيداد وبالتالي غاب لأسابيع عن البلوجرانا أيضا.

 

واضطرت إدارة برشلونة لوضع برنامج خاص حيث جرى اكتشاف عشفه للوجبات السريعة وهو ما يضر بصحته لذا أصر النادي على تعيين طباخ له وضرورة تناول العشاء في المدينة الرياضية كي يضمن الطاقم البدني نجاح خطة تقوية العضلات وزيادة كثافتها.

أقرا أيضا : سواريز يربك حسابات فالفيردي أمام لاس بالماس

ولا يرغب النادي في زيادة عضلات اللاعب مما يؤثر في سرعته بالسلب ولكن يجب أن يسير على نفس الجدول الذي سار عليه البرازيلي نيمار منذ ان وصل إلى البلوجرانا من خلال قياس معدلات الأداء والمسافة التي يركضها في الإسبوع ومن ثم منح التدريبات اللازمة لرفع اللياقة وتقوية العضلات وهو ما يقلل من مخاطر التعرض للإصابات بشكل مستمر.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق