اخبار برشلونة

برشلونة يعاني غيابات مؤثرة أمام بالماس

يخوض برشلونة الإسباني مواجهة لاس بالماس في الجولة المقبلة من الليجا الإسبانية نهاية الإسبوع الحالي بجرز الكناري وهو يعاني غيابات مؤثرة خاصة في خط الدفاع.

 

البداية كانت مع جوردي ألبا الذي حصل على البطاقة الصفراء الخامسة كي يغيب عن مباراة لاس بالماس ويتجنب الغياب أمام أتلتيكو مدريد ليصبح تواجد الفرنسي لوكاس دينييه لا غنى عنه.

 

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن غياب الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو عن الملاعب لمدة 5 أسابيع بسبب إصابة في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيسر وهو ما استدعى استبداله أمام جيرونا في الجولة الماضية من الليجا.

 

وقد يحل محله سيرجي روبرتو في لقاء لاس بالماس ولكن في الوقت نفسه قد يفكر إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق في حلول جديدة مثل إعادة أليكس فيدال إلى الدفاع مرة أخرى بعدما استحدث مركز الجناح كي يشغله اللاعب.

 

كما يغيب عن موقعة لاس بالماس قلب الدفاع المؤثر جيرارد بيكيه بسبب مشكلة في الركبة اليمنى وقد عانى من ألم شديد منها خلال لقاء جيرونا ليجري استبداله والدفع بالبلجيكي توماس فيرمايلي.

 

ويسعى برشلونة للحفاظ على بيكيه خاصة أنه بعد موقعة لاس بالماس سيخوض الفريق مباراة هامة أمام أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني والذي يحاول العودة إلى أجواء المنافسة من جديد.

 

ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية الاستعانة بقلب الدفاع الكولومبي ياري مينا والذي جرى استبعاده أمام جيرونا في الجولة الماضية لاسيما أن فيرمايلين عادة ما يتعرض لإصابات طويلة.

 

ويدرك فالفيردي ان رحلة جزر الكناري تبدو مرهقة للغاية لاسيما أن الفريق لديه الكثير من الارتباطات سواء في الليجا أو دوري ابطال اوروبا لذا يحاول تجنب التعرض للإجهاد.

أقرا أيضا : برشلونة يفكر في الإطاحة بالفرنسي ديمبلي

ويعول فالفيردي على النجم المميز ليونيل ميسي والذي يتصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا فيما يلاحقه زميله في الفريق لويس سواريز وله 20 هدفا.

 

وتتجه النية لدى فالفيردي لإجراء بعض التعديلات على التشكيل مثل إعادة إنييستا إلى مباراة لاس بالماس بعدما أراحه خلال لقاء جيرونا كذلك قد يظهر باولينيو والذي يعتمد المدرب إشراكه في المباريات الماضية لدقائق لحصوله على مزيد من الراحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق