أخبار منافسين برشلونةاخبار برشلونة

برشلونة يستغل أزمات فالنسيا قبل مواجهة كأس ملك إسبانيا

يملك برشلونة الإسباني أفضلية جيدة حين يواجهة فالنسيا الإسباني مستغلا  أزمات المباريات المضغوطة قبل مباراتي نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما اصطدم بالخفافيش في القرعة التي اقيمت يوم الجمعة.

وسيواجه فالنسيا فريق ريال مدريد يوم السبت في مسابقة الليجا الإسبانية على ملعب ميستايا وهو ما سيعرضه للاجهاد أمام النادي الملكي فيما سيلتقي يوم الخميس برشلونة في مباراة الذهاب بملعب الكامب نو الشهير بكأس ملك إسبانيا.

وعقب تلك المواجهة سيذهب فالنسيا إلى ملعب متروبوليتانو لمقابلة أتلتيكو مدريد سيحدد الكثير من المنافسة على المراكز الأولى بمسابقة الليجا الإسبانية وبعدها سيعود إلى ميستايا لمواجهة برشلونة الإياب بكأس الملك مرة أخرى وهو ما يمثل ارهاقا شديدا على الخفافيش خلال الإسبوعين القادميين في الوقت الذي لن يتحقق ذلك بالنسبة إلى برشلونة.

ويعني ذلك أن فالنسيا لن يكون أمامه أي فرصة لمواجهة فريق ضعيف أو متوسط يحاول أمامه التقاط الأنفاس بل سيكون عليه مقابلة برشلونة مرتين إضافة إلى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ثنائي العاصمة الإسبانية بمسابقة الليجا وهو عامل يصب في صالح البلوجرانا.

وفي المقابل فإن برشلونة سيلتقي في الجولتين المقبلتين من مسابقة الليجا الإسبانية ديبورتيفو ألافيس بملعب الكامب نو ثم إسبانيول على ملعب كورنيلا ألبرات وهي سهلة نسبيا بالمقارنة بموقف فالنسيا.

وكان برشلونة قد تأهل إلى الدور نصف النهائي عقب تخطي عقبة إسبانيول يوم الخميس في إياب دور الثمانية من كأس المللك حيث فاز 2/0 فيما خسر في الذهاب بهدف نظيف بملعب كورنيلا.

ويعيش برشلونة أياما جيدة بعدما بات قريبا من الحصول على مسابقة الليجا الإسبانية لاسيما أن الفارق بينه وبين المنافس التقليدي ريال مدريد بلغ 19 نقطة بينما هناك لقاء مؤجل للنادي الملكي أمام ليجانيس.

أقرا أيضا : برشلونة يقترب من ضم صفقة شتوية ثالثة

ويحاول إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق تحقيق الانجازات في عامه الاول مع برشلونة حيث ينافس حاليا على جميع المسابقات فيما يعد منافسه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في في موقف بالغ الدقة فلا يوجد أمامه سوى البحث عن وسيلة للاحتفاظ بدوري أبطال أوروبا في الوقت الذي أوقعت فيه القرعة فريقه أمام باريس سان جيرمان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق