اخبار إدارة برشلونةاخبار برشلونة

نيمار يُغذي ميزانية برشلونة بأرقام قياسية

كشفت أوسكار جراو الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة خلال الجمعية العامة العادية التي جرى عقدها أمس أن برشلونة لديه الآن أكبر ميزانية في تاريخ الألعاب الرياضية المختلفة متفوقا على أندية كرة السلة الأمريكية.

 

وأكد جراو أمام الأعضاء أن ميزانية النادي لموسم 2017/2018 كانت 795 مليون يورو ولكن بعد رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قيمة كسر عقده فإن الميزانية بلغت 897 مليون يورو وهو رقم قياسي لم يكن يتوقع مجلس الإدارة ان يظهر بهذا الشكل.

 

وأشار جراو إلى أن النادي يتوقع أن يحصل برشلونة على أرباح مقدرة تصل قيمتها 21 مليون يورو بعد الانتهاء من العام المالي الحالي وهو رقم يساعد بشدة في تقليص الديون والسيطرة عليها.

 

واستعمل جراو لغة الأرقام من أجل التدليل على نجاح مجلس الإدارة من الناحية المالية لاسيما أن هناك حالة من الاستقرار تسيطر على الأجواء في ظل البدء في اتخاذ خطوات جادة نحو تنفيذ مشروع “إسباي بارسا” والذي سيحني من ورائه النادي أرباحا ضخمة من خلال زيادة عدد المدرجات وبناء ملاعب جديدة وإنشاء مرآب يستوعب لنحو 5 ألاف سيارة ومباني اجتماعية ضخمة.

 

وحظيت الميزانية الجديدة بتأييد أغلب أعضاء الحاضرين من الجمعية العامة وهو ما فتح الطريق أمام الموافقة على مقترح تقدم به أحد أعضاء الجمعية العامة من أجل تقديم عقد للنجم ميسي للتوقيع مدى الحياة أسوة بما جرى اتباعه مع أندرياس إنييستا قائد الفريق الحالي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق