اخبار برشلونة

صفقة كوتينيو تدفع برشلونة لإفشاء بعض الأسرار

يحاول برشلونة الإسباني العودة مجددا لاختبار رغبة إدارة ليفربول بشأن ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو والذي فشل في ضمه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث يسعى البلوجرانا لضمه في الشتاء المقبل.

 

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن برشلونة أعلن عبر مديره العام أوسكار جراو عن حجم الإيرادات التي من المنتظر أن تصل إلى نحو 900 مليون يورو وهي أرقام تتجاوز ما تحققه أندية كرة السلة الأمريكية في الوقت الحالي.

 

ويحاول برشلونة تقليص الديون الحالية وعلاج خلل الميزانية لاسيما أن النادي يحقق دائما صافي أرباح بعد سداد المصروفات التي عليه والتي تتمثل في أجور اللاعبين والديون والضرائب وغيرها من أوجه الإنفاق.

 

وشدد جراو على أن برشلونة لديه القدرات المالية الكبيرة من وراء رحيل البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو لاسيما أن الفريق بالاساس كان لديه ميزانية للتعاقدات في الموسم الماضي أدخرها بالكامل إلى فترة الانتقالات الشتوية الحالية بسبب وجود فائض في خزينة النادي.

 

ويمكن لبرشلونة ان يشتري البرازيلي كوتينيو في الشتاء دون مضايقة من باريس سان جيرمان الفرنسي أقرب منافسيه حيث يعاني الأخيرة من صعوبة الحصول على مثل هذه الصفقة بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

 

وجاءت محاولات برشلونة لإظهار أسرار الميزانية من أجل التأكيد على أن النادي لا يخالف قوانين اللعب المالي النظيف وإنما لديه خطة كبيرة للتنمية في ظل ارتفاع إيرادات حقوق الرعاية والبث وبيع التذاكر ومنتجات النادي مثل القمصان والأحذية وغيرها.

والغريب أن إدارة برشلونة ذاتها أكدت أن الأندية قامت بالمغالات في صفقاتها بسبب معرفتها بامتلاك برشلونة ل 222 مليون يورو قيمة رحيل البرازيلي نيمار بينما في التوقيت الحالي قد تطلب أرقاما أكبر حين تعلم أن النادي يمتلك السيولة المالية اللازمة لشراء اللاعبين المميزين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق